• 380914818885+ للتواصل هاتفيا فقط أيام الثلاثاء بين الساعة العاشرة صباحاً و الثانية عشر ظهراً
  • [email protected] [email protected]

مرحبًا بكم في الجامعة المفتوحة لجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف

جامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف هي الجامعة الأولى في أوكرانيا ، وهي واحدة من أفضل الجامعات في أوروبا و العالم.

جامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف هي جامعة كلاسيكية ورائدة في مجال البحث العلمي، ومن أهم الجامعات في الدولة الاوكرانية كما أنها رائدة في مجال تطوير التعليم الأكاديمي والبحثي في أوكرانيا.

 مع ظهور الدولة الأوكرانية المستقلة، بدأت الجامعة تحديات ومسؤوليات جديدة، ودأبت على تمكين الباحثين عن العلم لتطوير مهاراتهم وتعليمهم من خلال المعرفة المهنية الشاملة والقدرة على التفكير الإبداعي، مع فهم المسؤولية الهائلة التي يجب تحملها عند العمل في طليعة الفكر الأكاديمي.  يمكن فقط للجامعة ذات التقاليد العريقة في الإنجاز والنجاح في التدريس والبحث أن تتعامل مع مثل هذه المهمة.

 في 21 أبريل 1994، مُنحت جامعة كييف الوطنية المسماة تاراس شفيتشينكو مكانة "وطنية" من قبل ليونيد كرافتشوك ، رئيس أوكرانيا بموجب المرسوم № 176/94 ، وفي 25 نوفمبر 1999 مرسومًا آخر ، 1496/99 ، من ليونيد كوتشما ، رئيس أوكرانيا في ذلك الوقت ، وسعت هذه القرارات بشكل كبير من حالة الحكم الذاتي للجامعة.

 نص المرسوم رقم 412/2008، الذي أصدره فيكتور يوشينكو، رئيس أوكرانيا آنذاك، في 5 مايو 2008 ، على تحويل الجامعة لتصبح المركز التعليمي والعلمي الرئيسي في أوكرانيا لتعليم أعضاء هيئة التدريس والمعلمين ذوي المؤهلات العليا. ثم في 29 يوليو 2009، منح مجلس وزراء أوكرانيا مع اللائحة رقم 795 للجامعة حالة كونها جامعة بحثية وطنية مستقلة وذاتية الحكم، مع توفير تمويل متزايد للتطوير المستقبلي للجامعة.

تمنح الجامعة جميع الدرجات العلمية من بكالوريوس وماجستير وشهادات الدراسات العليا ودرجات الدكتوراه.

يتم تقديم برامج التدريب وإعادة التدريب في 14 تخصصًا من تخصصات تأهيل الاختصاصيين المبتدئين، و55 مجالًا من برامج تدريب البكالوريوس، و 49 مجالًا من برامج التدريب و 98 مجالًا من برامج تدريب الماجستير. أكثر من 26 ألف طالب وطالبة يدرسون في الجامعة. لدينا ما يقرب من 1645 طالب دراسات عليا و125 طالب دكتوراه.
يتم تقديم أكثر من 350 رسالة دكتوراه وأطروحة دراسات عليا سنويًا في الجامعة. يتم توفير الدورات من قبل 198 قسم علمي.
  تتجلى الإمكانات الأكاديمية لجامعة كييف اليوم من خلال أكثر من 60 عضوًا كاملاً والأعضاء المناظرين في الأكاديمية الوطنية للعلوم في أوكرانيا، و 626 عضوًا من أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على درجات دكتواه و 1645 موظفًا حاصلين على درجات دراسات عليا..

اليوم الجامعة لديها اتفاقيات شراكة ثنائية مع 227 مؤسسة تعليمية وعلمية أجنبية من 57 دولة. 180 أكاديميًا ومحاضرًا أجنبيًا من 32 دولة يزورون الجامعة سنويًا للتعاون في البحث وحضور المؤتمرات وإلقاء المحاضرات.

تأسست الجامعة المفتوحة لجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف كجامعة على الإنترنت وفقًا للقرار رقم KNOU3417  الموقع من قبل رئيس الجامعة الحالي لجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف ، الأستاذ الدكتور فولوديمير بوغروف.

الجامعة المفتوحة لجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف تخطط لتقديم أفضل برامج دراسية مستقبلية باللغات الإنجليزية والألمانية والعربية والروسية. الجامعة المفتوحة لجامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف تقدم تعليمًا عبر الإنترنت بنسبة 100٪ للطلاب الأجانب. يجب على الطالب الأوكراني المحلي أو الذي يحمل اقامة في أوكرانيا الدراسة في الجامعة الأم.

احتلت جامعة تاراس شيفتشينكو الوطنية في كييف المرتبة الأولى بين 421-430 على مستوى العالم في تصنيف جامعة QS العالمية (بريطانيا العظمى) في 2014-2015.

 

 

WATCH OUR VIDEO: